حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 25 فلسطينيًّا من الضفة

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية - حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 25 فلسطينيًّا من الضفة -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 -- V  3/4 – 27500

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة بمختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة طالت 25 فلسطينيًّا.

ففي رام الله قالت مصادر محلية: إن قوات الاحتلال اعتقلت صباح اليوم شابًّا بعد إصابته برصاص مستوطنين في بلدة سلواد شرق المدينة.

وأوضحت المصادر أن مجموعة من الشبان قاموا بإغلاق الطريق الاستيطاني رقم (60) المحاذي للبلدة من الناحية الغربية، نصرة للأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

وأضافت أن الشبان رشقوا مركبات المستوطنين بالحجارة على الطريق، ثم ما لبث أن قام مستوطن بإطلاق النار من مسدسه فأصاب الشاب إبراهيم راسم حامد (19 عامًا) بجراح في ظهره، وجرى اعتقاله لاحقًا بعد قدوم قوة من جيش الاحتلال.

وفي السياق ذاته، أغلق عشرات الشبان عددًا من مداخل القرى والبلدات في محافظة رام الله احتجاجًا على الصمت الرسمي والشعبي تجاه قضية الأسرى المضربين.

وشملت الإغلاقات مداخل بلدات سلواد ودير جرير وعين يبرود وجفنا شرقًا، وإغلاق طرق في بلدة كوبر وبير زيت والنبي صالح غربًا.

وفي الخليل، أعادت قوات الاحتلال، اعتقال الأسير المحرر صهيب أبو جارور من بلدة بيني نعيم (قضاء الخليل)، والذي كان قد أُفرِجَ عنه قبل 20 يومًا من سجون أمن السلطة بعد اعتقاله لـ 4 شهور بسجن أريحا الفلسطيني، كما اعتقلت قوة أخرى الشاب أحمد الجنازرة من مخيم العروب.

ومن جهة أخرى اقتحمت دوريات الاحتلال مخيم عسكري شرق نابلس وداهمت العديد من المنازل وفتشتها، واعتقلت كلًّا من عدنان بشكار، وحسن الأشقر، ونهاد أبو كشك، ومراد مسيمي، وأحمد شوبكي، وثائر شلبي.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منزل الفقيد محمد شحادة في بيت لحم، واعتقلت نجله عباس، كما اعتقلت الشاب ريان حمامرة من منزله في بلدة حوسان، والشاب معتز خضر العمور.

وفي مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر قصي شاهر سليم، بعد اقتحامها بلدة عزون شرقي قلقيلية، إضافة لاعتقالها الطفل كريم حسين (12 عامًا).

وبحسب مصادر في المدينة فإن عدة آليات عسكرية اقتحمت حيي النقار وكفر سابا في المدينة وتمركزت قرب مسجد الخلافة حيث تعرضت للرشق بالحجارة وأطلقت وابلًا من القنابل الغازية والرصاص واعتقلت المواطن محمد شواهنة.

وإلى ذلك اقتحم العشرات من جنود الاحتلال مخيم جنين وداهموا عددًا من المنازل وفتشوها فيما تعرضوا للرشق بالحجارة من قِبل الشبان قبل أن ينسحبوا صباح اليوم.

وأفادت مصادر في المخيم أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص والقنابل الصوتية والغازية وأصابت شابين بالرصاص الحي وهما وحيد الغول وعمر السعدي حيث أُصيبا في الأطراف السفلية.

كما داهمت دوريات الاحتلال بلدة الزبابدة شرق مدينة جنين وفتشت عددًا من المنازل واعتقلت أربعة شبان هم: طارق محمود نبهان، والشقيقين أحمد ونديم بسام شرقاوي، وبشار إبراهيم عباس.

وكذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة قباطية واعتقلت الشاب يوسف صبري عساف وفتشت منزله ونقلته إلى جهة مجهولة.

ومن جهته أفاد تقرير لـ «جيش» الاحتلال، بأن القوات الإسرائيلية اعتقلت الليلة الماضية 25 فلسطينيًّا، ممن وصفهم بـ «المطلوبين» في الضفة الغربية.

المصدر: الدرر الشامية

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.