حملة اعتقالات «مسعورة» من الاحتلال ضد العمال والمواطنين الفلسطينيين

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية - حملة اعتقالات «مسعورة» من الاحتلال ضد العمال والمواطنين الفلسطينيين -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 -- V  3/4 – 27500

شنَّت قوات وجيش شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات «مسعورة» ضد المواطنين والعمال الفلسطينيين في شمالي أراضي 48، والضفة الغربية والقدس.

وتزامنت حملة الاعتقالات مع مواجهات واسعة وعنيفة بين شبان فلسطينين وعناصر من جيش الاحتلال بالقرب من مدينة نابلس؛ ما أسفر عن وقوع إصابات.

اعتقالات مسعورة

وذكر تقرير لجيش الاحتلال الإسرائيلي، أن قوات الاحتلال اعتقلت الليلة الماضية 19 فلسطينيًّا -بينهم فتاة وطفل- من الضفة الغربية؛ بزعم أنهم «مطلوبون» بتهمة ممارسة أنشطة تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين، بحسب صحيفة «فلسطين».

إلى ذلك، أفادت شرطة الاحتلال في بيانٍ لها أنها اعتقلت 27 عاملًا فلسطينيًّا بدعوى عدم حيازتهم تصاريح قانونية لدخول حيفا، مشيرةً إلى أن العمال «كانوا مختبئين داخل أكواخ خشبية في مناطق حرجية مجاورة لورشات بناء».

وتدفع الأوضاع الاقتصادية السيئة في الضفة الغربية المحتلة، وعدم توفر فرص العمل وارتفاع نسب البطالة بشكل كبير، العمال الفلسطينيين إلى البحث عن عمل داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة 48، في حين لا تنفك قوات الاحتلال عن ملاحقتهم واعتقالهم.

مواجهات عنيفة

من جانبٍ آخر، أُصيب أربعة فلسطينيين برضوض، والعشرات بحالات اختناق، خلال صدامات وقعت مع جيش الاحتلال الإسرائيلي بالقرب من مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

هذا، وأغلق عشرات الفلسطينيين طريقًا حيويًّا غربي مدينة نابلس يسلكه مستوطنون؛ تضامنًا مع المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال، بحسب وكالة أنباء «الأناضول».

ويواصل ما يزيد عن 1800 معتقل فلسطيني، إضرابهم عن الطعام، منذ 17 نيسان/أبريل الماضي، مطالبين مصلحة سجون الاحتلال بتحسين ظروفهم الحياتية.

المصدر: الدرر الشامية

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.