إيران تجند مراهقين أفغان للقتال في سوريا

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية - إيران تجند مراهقين أفغان للقتال في سوريا -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 -- V  3/4 – 27500

قاسم المذحجي

كشف رئيس مؤسسة «الشهيد والمحاربين القدامى» الإيرانية في مدينة «بوئين زهرا»، حسين ساروخاني، عن مقتل مراهقين أفغانيين قاتلوا في صفوف ميليشيا لواء «فاطميون» على يد الثوار في معارك الدائرة في سوريا.

وقال حسين ساروخاني إنّ «عصمت شكوهي» البالغ من العمر 18 عاماً من المهاجرين الأفغان، قتل على يد من وصفهم بـ«الإرهابيين» اثناء مهمة الدفاع عن مقام السيدة زينب ورقية، على حد زعمه.

ومن جهتها، أفادت وكالة «مهر» الإيرانية المقربة من الحرس الثوري الإيراني، أنّ المراهق «ضامن اعتمادي» البالغ من العمر 17 عاماً وهو من المهاجرين الأفغان، قتل الأسبوع الماضي في معارك الدائرة في سوريا.

وتقول مصادر أفغانية لـ «قناة BBC» إن «التجنيد في أفغانستان يتم في المدارس الشيعية والمراكز الاجتماعية التي تمولها ايران في جامعة خاتم النبيين». كما أن هناك مراكز للتجنيد في بايمان وسط أفغانستان وفي مدينة حيرات بالقرب من الحدود الإيرانية.

كما بثت محطة تليفزيون «أفق» المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني برنامجا يصور المقاتلين الأفغان في سوريا، ويمتدح على رضا تافسولي الذي كان يقود لواء «الفاطميين»الذي يتألف من متطوعين أفغان، وقتل جنوبي سوريا.

ويستغل الحرس الثوري الإيراني المراهقين الأفغان لزجهم في صفوف الميليشيات الشيعية الإرهابية للقتال في سوريا، وتحريضهم على العنف، بحجة الدفاع عن المراقد المقدسة.

المصدر: تستر

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.