حزب الله يضخ ألف مقاتل إلى داخل سوريا.. أين توزعوا؟

كشفت تقارير غربية عن إرسال حزب الله اللبناني تعزيزات إلى داخل سوريا تضمنت عناصر وأسلحة ومدرعات، مرجحة أن تكون إيران كلفت الحزب بمهام جديدة في جنوب وجنوب شرق سوريا.

وأكدت التقارير التي نقل عنها «المرصد الاستراتيجي» معلوماته أن الحزب ضخ 1000 مقاتل في السادس عشر من شهر أيار/ مايو الحالي إلى جبهات حمص، ودرعا، والقنيطرة، ليخدم استراتيجية إيرانية تهدف لترجيح كفة النظام السوري في حي المنشية بدرعا، والانتشار بالقرب من معبر التنف الحدودي مع العراق، وتعزيز قوات الحرس الثوري الإيراني التي تنتشر على بعد 12 كم من جبل حرمون جنوب سوريا.

ورأت التقارير أن تسليم حزب الله اللبناني لمواقعه من السلسلة الشرقية لسوريا هدفه التفرغ لمهام جديدة، وتتمثل بحماية النفوذ الإيراني في سوريا، ومنع الولايات المتحدة من إقامة حوائط صد تمنع إيران الانسياب داخل الأراضي السورية عبر العراق.

وتشهد بادية الشام الواقعة جنوب شرق سوريا حشدًا متبادلًا بين الميليشيات المدعومة من طهران، والفصائل الثورية التي استولت على مساحات شاسعة من البادية الواقعة على مثلث الحدود السورية - العراقية - الأردنية.

المصدر: الدرر الشامية

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.