فوز روحاني رئيساً من جديد، هل سيغير المسار الايراني في سوريا؟

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية - فوز روحاني رئيساً من جديد، هل سيغير المسار الايراني في سوريا؟ -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 -- V  3/4 – 27500

فاز المرشح «حسن روحاني»، صباح اليوم، بفترة رئاسة ثانية في إيران، بعد ان حصل على أكثر من 22.5 مليون صوت، روحاني الذي وصف ان مقاتلي بلاده يقومون بإحياء حقوق ايران المتبقية في سوريا، هل سيغير مسار الدور الايراني في سوريا؟

ووأكد التلفزيون الرسمي الايراني، ان روحاني حصل على 22.5 مليون صوت من أصل

40 مليون شخص أدولوا بأصواتهم في الانتخابات، ليفوز على أكبر منافسيه «إبراهيم رئيسي»، الذي صل على 15.5 مليون من الأصوات، أي ما يعني فوزه بأكثر من 50% اللازمة للفوز دون إجراء جولة تصويت فاصلة.

وكانت وكالة الانباء فارس، نقلت عن روحاني في مطلع الشهر الجارين تأكيده على أن إيران «بقوتها الدبلوماسية» الى جانب قواتها العسكرية، تتفاوض لحل القضية السورية، من خلال «إحياء حقوقنا المتبقية»، في مسعى منه ليبدي قرب موقفه من موقف المرشد الأعلى «علي خامنئي» والجناح المتشدد في إيران.

وقال التليفزيون الإيراني، اليوم السبت، أن روحاني الذي يمثل التيار المعتدل، فاز بنسبة 71% على الأقل، والذي اعتبره بأنه أكبر اقبال غير متوقع، وأشارت القناة الرسمية، أنه لم تعلن بعد نتائج فرز أصوات بعض المناطق، غير أن مسؤولين قطعوا بأن هذه النتائج لن تغيرالنتيجة النهائية.

ورأى محللون، في ال6 من شهر مايو/أيارن أن إثارة روحاني ل«الحقوق المتبقية»، تكشف تخليا عن حقوق أوسع كانت طهران تمني النفس بها، إلا أن روحاني يحاول أن يستفيد من روحية الاتفاق الأخير الذي أعلن في أستانة حول إنشاءمناطق «تخفيض التوتر» لتثبيت الدور الإيراني في سوريا والإيحاء بأنه نهائي وإلزامي لأي تسوية تتعلق بإنهاء الحرب في هذا البلد.

فيما رأى أخرون أن موقف روحاني يعني، موقف رسمي موحد لا يفصل بين الرئاسة وموقع المرشد في المسألة السورية.

المصدر: شام

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.