عبد الله النفيسي: التصريحات الأمريكية حول إيران وميليشياتها لا تحل المشكلة

عبَّر الكاتب والمفكر الكويتي عبد الله النفيسي، عن قلقه من الغموض في الخطوات اﻷمريكية المقبلة، التي قد تتخذها الولايات المتحدة ضد إيران، بعد القمة التي جمعت الرئيس اﻷمريكي دونالد ترامب بزعماء ومسؤولين عرب في الرياض.

وتساءل النفيسي: «ماذا (ستفعل) إدارة ترمب تجاه 54 تنظيمًا ميليشياويًّا تمولهم وتسلحهم وتدربهم إيران لاكتساح العراق وسوريا واليمن ولبنان؟ تصريحاته لا تحل المشكلة».

وأكد أن رؤية اﻹدارة اﻷمريكية ﻹيران لم تتضح حتى الآن، برغم التصريحات الشديدة لترامب ووزير خارجيته ريكس تيلرسون تجاهها، معبرًا عن خوفه من هذا «الغموض الاستراتيجي».

كما دعا الكاتب الكويتي كافة الدول المجتمعة في الرياض لتركيز الحدقه على بؤرة اللقاء (الخطر الإيراني) المدمر، وتجاوز كل الانشغالات الأخرى في الوقت الراهن، معتبرًا أن مؤتمرات الرياض الكبيرة على إيران ونشاطها العدواني في المنطقة تنبئ بنشوء نظام إقليمي أمني جديد في الخليج لمواجهة التدخلات الإيرانية.

وكان الرئيس اﻷمريكي قد وصل الرياض برفقة وزير خارجيته ريكس تيلرسون، السبت الفائت، في زيارة وُصفت بالتاريخية واستمرت ليومين، وشهدت توقيع عقود اقتصادية ضخمة بين الجانبين، كما حضر ترامب قمة عربية إسلامية مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم.

المصدر: الدرر الشامية

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.