الاحتلال يشن حملة اعتقالات واسعة بالضفة ومناورات بنابلس

 

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الخميس، حملة اعتقالات واسعة طالت عددًا من الفلسطينيين في مناطق عدة بالضفة الغربية بينهم فتاة.

ففي بيت لحم أفاد منسق لجنة مقاومة الجدار والاستيطان أحمد صلاح أنّ قوّة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت بلدة الخضر فجرًا، واعتقلت الفتاة أروى إبراهيم عطيات وشقيقها رأفت بعد اقتحام منزلهما في منطقة البالوع في البلدة، وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة.

وفي غضون ذلك داهمت دوريات الاحتلال مخيم عسكر الجديد في نابلس فجرًا، واعتقلت أحمد شرقاوي وحمزة قطناني، واعتقلت كذلك الشابين الشقيقين سليم وإبراهيم أبو سعدة بعد مداهمة منزليهما في مخيم عسكر القديم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حسان سوالمة من منزله في بلدة عصيرة الشمالية، إضافة إلى اعتقال شابين من بلدة بورين، وهما جمال قادوس وخالد هشام نجار.

وفي السياق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجرًا بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية واعتقلت الشاب عقاب نمر عدوان ونقلته إلى جهة مجهولة.

ومن جهة أخرى شهدت مدينة طولكرم فجر الخميس، حملة مداهمات واسعة أسفرت عن اعتقال خمسة أشخاص هم: أسيد بلعاوي، وإبراهيم خالد، وموسى الأعرج، وأسامة مطر، وأحمد قنديل.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا: إن العشرات من جنود الاحتلال انتشروا في ضاحية ذنابة في طولكرم وشرعوا باقتحام المنازل والاعتداء على سكانها وتفتيشها بطريقة استفزازية.

وفي مدينة جنين، داهم جنود الاحتلال منزل محمد رياض غنام وفتشوه واعتقلوه بعد تفتيشه.

كما اقتحمت قوات إسرائيلية مطبعة وسط مدينة رام الله، وقامت بتخريبها ومصادرة معداتها للمرة الثانية منذ شهور، وأمرت بإغلاقها.

وقالت مصادر فلسطينية: إن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال ومجموعة من الشبان خلال الاقتحام دون وقوع إصابات.

وكانت قوات الاحتلال داهمت المطبعة قبل شهور وصادرت محتوياتها، بحجة عمل موادّ دعائية لحركة حماس.

وبدوره قال موقع «مفزاك لايف» العبري: إن قوات الاحتلال اعتقلت 22 فلسطينيًّا من الضفة، وضبطت ورشة لتصنيع السلاح في بلدة نعلين برام الله، على حد زعمه.

في حين ادعت القناة العبرية العاشرة، أن الجيش الإسرائيلي ضبط 7 مركبات في قرية يطا قرب الخليل كانت تستخدم لتهريب العمال داخل «إسرائيل»، وأغلقت مطبعة في رام الله كانت تنتج مطبوعات «تحريضية» ضد الجيش.

مناورات في نابلس

وعلى صعيد آخر أجرت قوات كبيرة من جيش الاحتلال مناورات تدريبية بالذخيرة الحية، في منطقة فروش بيت دجن شمال شرق مدينة نابلس.

وأفاد عازم حج محمد، رئيس مجلس قروي فروش بيت دجن، أن آليات عسكرية كبيرة نفذت طيلة الليلة الفائتة وفجر اليوم مناورات بالذخيرة الحية وسط منازل البلدة، مما هدد حياة المواطنين بالخطر، وأجبرهم على عدم التوجه مبكرًا لمزارعهم، وكانت المنطقة قد شهدت مناورات شبيهة قبل بضعة أشهر استُخدمت فيها المدرعات المجنزرة، مما تسبب بتخريب الشوارع فيها.

المصدر: الدرر الشامية

ليصلك كل جديد على موقع القناة الجديد..

موقع قناة الأحواز الجديد‬‏

ahwazna - ahwz.tv – قناة الأحواز الفضائية – تابعنا على الموقع القناة الجديد ليصلك كل جديد -تردد قناة الأحواز الفضائية النايل سات 11595 — V  3/4 – 27500

للتواصل على بريد الموقع:

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.